فهرس المؤلفين

ا

  • الإرياني، د. بسام عبد الله واقع الخدمات الإرشادية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة في الجمهورية اليمنية [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 239-265]
  • البربري، أ.م.د / محمد أحمد عوض تطوير الجدارات الوظيفية التقنية لدي مديري مراکز القياس والتقويم بالجامعات المصرية لتحقيق متطلبات التحول الرقمي: دراسة ميدانية. [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 101-182]
  • الجهني، أ. نايف محمد عوده المرواني العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وعلاقتها بالاتجاهات نحو العمل الحرفي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 397-442]
  • الحساني، د. سامر عبد الحميد التحديات التي تواجه معلمي التعليم العام في توظيف مصفوفة التقويم في الصفوف التي يتواجد بها طلبة ذوو صعوبات التعلم في منطقة مکة المکرمة [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 73-100]
  • الخميسى، أ.د السيد سلامة الإنتاجية العلمية لأعضاء هيئة التدريس بکليات التربية والعوامل المؤثرة فيها [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 217-238]
  • الزهراني، د. ناصر عطية دور معلم الإعاقة العقلية في تفعيل برامج الخدمات المساندة لتنمية المهارات الأکاديمية لدى المعاقين عقليا القابلين للتعلم [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 443-479]
  • السندروسي، أ. ولاء نبيل الإنتاجية العلمية لأعضاء هيئة التدريس بکليات التربية والعوامل المؤثرة فيها [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 217-238]
  • الضبيبان، د. نوال بنت عبد الله الهيمنة الدماغية وعلاقتها بالتفضيل المهني لدى الموهوبين بمدارس رعاية الموهوبين بمدينة جدة لعام (2021م-1442هـ) "دراسة تطبيقية باستخدام المنهج الوصفي المقارن [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 267-309]
  • العمري، أ. روزان عبد السلام راشد التحديات التي تواجه معلمي التعليم العام في توظيف مصفوفة التقويم في الصفوف التي يتواجد بها طلبة ذوو صعوبات التعلم في منطقة مکة المکرمة [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 73-100]
  • المدني، أ. حنين فهد صبري الهيمنة الدماغية وعلاقتها بالتفضيل المهني لدى الموهوبين بمدارس رعاية الموهوبين بمدينة جدة لعام (2021م-1442هـ) "دراسة تطبيقية باستخدام المنهج الوصفي المقارن [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 267-309]
  • المرسي، د. محمد رشدي درجة ممارسة معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بدولة الکويت لأدوارهم في تدريس ذوي صعوبات تعلم الرياضيات [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 525-558]
  • المطلق، د. نهلاء بنت سعود تطوير دور مراکز مصادر التعلم بمدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية في ظل التعليم عن بعد: تصور مقترح [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 55-71]
  • الملاحي، أ.م.د. وفاء مجيـــــــــــد الإنتاجية العلمية لأعضاء هيئة التدريس بکليات التربية والعوامل المؤثرة فيها [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 217-238]
  • اليوبــــــــــــــــي، أ/ عهود حمود المرونة النفسية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى عينة من الأمهات العاملات خلال فترة التعليم عن بعد أثناء جائحة کورونا [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 311-342]

ج

  • جمعه، د. محمد حسن أحمد متطلبات توظيف المساهمات التطوعية کمدخل لمواجهة فجوة العدالة في تمويل التعليم قبل الجامعي بمصر [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 343-396]

ح

  • حسين، د. أسماء عبد الصبور محمد تحديات استخدام الفصول الافتراضية من وجهه نظر معلمي المهارات الموسيقية في سلطنة عُمان [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 23-53]
  • حمد، د/ إرادة عمر المرونة النفسية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى عينة من الأمهات العاملات خلال فترة التعليم عن بعد أثناء جائحة کورونا [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 311-342]

ص

ع

  • عويضة، أ.محمد إبراهيم مسلم إبراهيم استخدام تطبيق مايکروسوفت تيمز للتعلم عن بعد في تنمية مهارات التواصل اللغوي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي من وجهة نظر معلمي اللغة العربية [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 183-215]

ک

  • کلنتن، أ/ ابتهاج عبد العزيز المرونة النفسية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى عينة من الأمهات العاملات خلال فترة التعليم عن بعد أثناء جائحة کورونا [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 311-342]

م

  • مرزوق، د.مغاوري عبد الحميد العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وعلاقتها بالاتجاهات نحو العمل الحرفي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية [المجلد 134، العدد 134، 2021، الصفحة 397-442]